تنزيل تحميل كتاب ارشاد الحيارى في تحذير المسلمين من مدارس النصارى للعلامة شيخ يوسف النبهانيى وورد word PDF تعتبر الرسالة المفصلة لاحوال المتعلمين و احكام المعلمين و المتعلمين , تصنيف الامام (ابو حسن القابسي ت. 402هـ), اهم و اقــدم كتاب في التراث الاسلامي في مجال احكام المعلمين و المتعلمين , اذا اعتمدت عليه منهاج التعليم و التربية لما بعده في دول المسلمين ,
هــي اشبه ما تكون بمجموعة فتاوى قيِّمة في ما يتعلق باحكام المعلّمين و المتعلّمين .
كتاب ارشاد الحيارى في تحذير المسلمين من مدارس النصارى للعلامة الفاضل القاضي شيخ يوسف بن إسماعيل النبهانيى . (بصيغة وورد word)
يعد الكتاب مادة ممتازة للباحثين و دور النشر و الطبع .
في سبيل الله مع ذكر الدعاء صالح لي .
المؤلف هو يوسف بن إسماعيل بن محمد ناصر الدين النبهاني، القاضي الفقيه الصوفي، والشاعر الأديب، المكثر من مدائح رسول الله محمد تأليفاً ونقلاً وروايةً وإنشاءً وتدويناً، (1265 1350هـ = 1849 1932م). ونسبته إلى بنى نبهان من عرب البادية بفلسطين، استوطنوا قرية إجزِم وولد فيها التابعة لحيفا في شمالي فلسطين.
يحكي النبهانى عن نفسه فيقول: ((ولدت في قرية اجْزِمْ سنة خمس وستين تقريبا، وقرأت القرآن على سيدى ووالدى الشيخ الصالح الحافظ المتقن لكتاب الله الشيخ إسماعيل النبهانى، وهو الآن في عشر الثمانين كامل الحواس قوى البنية جيد الصحة، مستغرق أكثر أوقاته في طاعة الله، كان ورده في كل يوم وليلة ثلث القرآن، ثم صار يختم في كل أسبوع ثلاث ختمات، والحمد لله على ذلك، {قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون}، ثم أرسلنى وجزاه عنى أحسن الجزاء إلى مصر لطلب العلم، فدخلت الجامع الأزهر يوم السبت غرة محرم الحرام افتتاح سنة ثلاث وثمانين بعد المائتين والألف، وأقمت فيه إلى رجب سنة تسع وثمانين، وفى هذه المدة أخذت ما قدره الله لى من العلوم الشرعية ووسائلها.
مؤلفات يوسف النبهاني
إتحاف المسلم بإتحاف الترهيب والترغيب من البخارى ومسلم.
الأحاديث الأربعين في أمثال أفصح العالمين.
الأحاديث الأربعين في فضائل سيد المرسلين.
أحاديث الأربعين في وجوب طاعة أمير المؤمنين.
أحسن الوسائل في نظم أسماء النبى الكامل.
إرشاد الحيارى في تحذير المسلمين من مدارس النصارى.
الأساليب البديعة في فضل الصحابة وإقناع الشيعة.
الأسمى فيما لمحمد من الاسما.
أفضل الصلوات على سيد السادات.

تحميل كتاب ارشاد الحيارى في تحذير المسلمين من مدارس النصارى للعلامة شيخ يوسف النبهانيى وورد word PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل