تنزيل تحميل كتاب السيرة النبوية pdf كتاب يعد من أهم المصادر التي تناولت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم؛ بدءًا من ميلاده وحتى لحوقه صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى، وقد اعتمد مؤلفه على كتاب «السيرة النبوية» لابن إسحاق؛ غير أنه قام بتهذيبها، وزاد فيها، ونقص منها وحرَّر أماكن واستدرك أشياء أخرى.

السيرة النبوية لابن هشام أو سيرة ابن هشام هو كتاب في سيرة رسول الله محمد ، ألفه ابن إسحاق ورواه أبو محمد عبد الملك بن كتاب يعد من أهم المصادر التي تناولت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم؛ بدءًا من ميلاده وحتى لحوقه صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى، وقد اعتمد مؤلفه على كتاب «السيرة النبوية» لابن إسحاق؛ غير أنه قام بتهذيبها، وزاد فيها، ونقص منها وحرَّر أماكن واستدرك أشياء أخرى.

السيرة النبوية لابن هشام أو سيرة ابن هشام هو كتاب في سيرة رسول الله محمد ، ألفه ابن إسحاق ورواه أبو محمد عبد الملك بن هشام بن أيوب الحميري البصري المتوفي سنة (218هـ) عن زياد بن عبدالله البكائي عن محمد بن إسحاق المطلبي.

عدد المجلدات: 4وكانت مكة في الجاهلية لا تقر فيها ظلما ولا بغيا ولا يبغي فيها أحد إلا أخرجته ولا يريدها ملك يستحل حرمتها إلا هلك مكانه فيقال إنها ما سميت ببكة إلا أنها كانت تبك أعناق الجبابرة إذا أحدثوا فيها شيئا أي تكسرهمفرض الصيام على المسلمين في السنة الثانية الهجرية .غزوة الخندق او الاحزاب كانت في السنة الخامسة للهجرة .
سلمان الفارسي هو من اشار على النبي صلى الله عليه وسلم بضرب الخندق على المدينة .
بلغ طول الخندق حوالي خمسة الأف ذراع وعمقه من سبعة اذرع الى عشرة والعرض من تسعة الى ما فوقها .
غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه غزوة الأبواء ,وتسمى بواطا كذلك, وهي اول غزوة غزاها بنفسه , ولم يلق كيدا ,فرجع, وتلتها غزوات وسرايا .رائعلا استطيع التحميل ولا ادري ماهي المشكلهكتاب جد رائع و مفيد جدا، جزاءكم الله خيرا و شكرا جزيلا على ما بدلتموه من مجهود.هي مفيدة وتحمل كل صفات ابن هشام
تحميل كتاب السيرة النبوية pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل