تنزيل تحميل كتاب الهيروغليفية رحلة الميلاد والموت والبعث PDF باحث في التاريخالكتاب ضمن سلسلة من الكتب سيتم نشرها تباعها اسميتها ” التاريخ الخرافي لمصر ” هذه السلسلة ليست تاريخا لمصر، فثمة مئات من الكتب تناولت هذا التاريخ. وليست الغاية منه تتبع سير الحضارة المصرية في مختلف ميادينها، فهناك عدد لا يحصى مما سطر في هذا الموضوع. وهى لا ترمي إلى هدف تعليمي أو تثقيفي. ولكنها مجموعة من الكتب غايتها إثارة قضايا معينة في صلب الحضارة المصرية ، قضايا اراها شائكة وتحتاج الى كثير من الصبر والمداومة في الطرح حتى تنجلي حقيقتها واضحة وضوح الشمس في السماء.
ولقد بدأنا هذه السلسلة بكتاب عن اللغة التي كان يتحدث بها اجدادنا الاوائل والخط الذي كانوا يكتبون به الا وهو “الهيروغليفية” كيف مات هذا الخط؟ ومتى مات؟ وهل اندثر؟ ومن بعثه للوجود؟ وكيف بُعِثَ؟ ما علاقة هذه النقوش التي تزين جدران المعابد والاهرام واوراق البردي والمسلات بالسحر والطلاسم؟
فعلى الرغم ان الكهنة كانوا يهتمون بتدوين كل مظاهر الحياة في مصر واعتنوا بتسجيل كل ما يتعلق بحضارتهم من فكر وفلسفة ودين وطب وفلك ورياضيات وهندسة وموسيقى لكن كل ما تم تسجيله ضاع في ظروف غريبة وبسبب تتابع سريع جدا لأحداث تاريخية مؤلمة ادت في النهاية الي احتراق هذه الوثائق حينا وتجريم التحدث باللغة المصرية القديمة او كتابة اي احداث بها بل وبتجريم الكهانة مما ادي الى موتها في انتظار البعث من جديد، بل واستحداث دين جديد كان رمزه الاله سرابيس الذي عُدَ نموذجا للدمج بين الالهة اليونانية والالهة المصرية وسنتناول في الجزء الاول من الكتاب كيف ماتت الهيروغليفية ومتى تم بعثها.
ولقد اسمينا هذا الكتاب “الهيروغليفية رحلة الميلاد والموت والبعث” وننوه اننا لم نتستر وراء هذا العمل لنصل الى أي غرض ديني او قومي او أي اغراض خفية ولكن كان كل هدفنا هو البحث وراء الحق لإجلائه. كما اننا وضعنا في اعتبارنا ان يكون احد اهداف السلسلة الرئيسية هو الزود عن تاريخ مصر بلا اغراض او اهواء سواء دينية او قومية فما هي الا دعوة لتصحيح التاريخ.
في هذه السلسلة من الكتب ردود على أباطيل كثيرة وأراجيف عديدة نادت بها للأسف مراجع ومتون تناولت تاريخنا القديم وترجمت كتاباته، غير أن الهوى أعياها عن واضح الحق وأبعدها عن الصراط المستقيم. وقد يكون بداية لمن يأتي من بعدي من الباحثين فيكملون ما بدأت، ويسدون ما في عملي من ثغرات اراها كثيرة، ويزيدون على ما قدمت حتى تنجلي الصورة وينقشع الضباب. ذلك ان التاريخ يكتب بوجهة نظر كاتبه فما يراه البعض غزوا يراه الآخر فتحا ولا أعتقد أن هناك من يستطيع تحرير عقله وقلمه لفتره طويلة فان فعل فهذا الجهاد الاكبر.
واود ان انبه انه في صفحات غير قليلة من هذا الكتاب وما سيلي من الكتب في هذه السلسلة استعرت نصوصا كاملة بل صفحات كاملة من مؤرخين مصريين وغربيين في القرون الغابرة والوسطي و في القرنين الماضيين و استعنت بكتب كاملة نقلت عنها ما نقلت و لم احدث فيها الا تعديلات بسيطة لا يستشعرها القارئ.
ولقد قمت بنشر جزء من هذا الكتاب بمكتبة نور لما لها من فضل لخروج هذه السلسلة الى النور وما امدتني به من مراجع كنت في شديد الحاجة اليها وباذن الله تعالى سيتم نشر جميع كتب السلسلة كاملة ههنا لوجه الله تعالى .
واعتذر عن اي اخطاء املائية فكل ما جاء بالكتاب هو مجهود شخصي سواء كان تصميمه او تصميم غلافه واخراجه وارجو ان يكون بداية لغيري من الباحثين للزود عن حضارتنا واعادة متابة تاريخها بعيدا عن اباطيل الغرب والشرق.

تحميل كتاب الهيروغليفية رحلة الميلاد والموت والبعث PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل