تنزيل تحميل كتاب تأملات في حياة الأنبياء PDF ا. د. محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم جامعة طنطا. د. لبيب حاصل على بكالوريوس العلوم عام ١٩٨٤، وماجستير العلوم في ١٩٨٩، ودكتوراة العلوم في ١٩٩٥. يشغل د. لبيب مدير مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا والمشرف العام على مركز بحوث تنمية إقليم الدلتا التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. كما أنه رئيس الجمعية المصرية لأبحاث السرطان ومدير تحرير الدورية العلمية الصادرة عن الجمعية. د. لبيب عضو بالعديد من اللجان القومية بالمجلس الأعلى للجامعات وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. د. لبيب عضو في مجلس إدارة مدينة زويل ومستشار علمي لجامعة الجلالة ومستشار علمي لمراكز تنمية الأقاليم بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومستشار شركة ايفا فارما ومقرر مجلس الثقافة العلمية والمعرفة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
حصل د. لبيب علي العديد من الجوائز و التكريم أهمها جائزة د. محمد ربيع في العلوم الطبية لعام 2021 من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجائزة عبادة الدولية 2021 لكبار الباحثين للمتميز في البحث العلمي من الاكاديمية الافريقية للعلوم – جائزة خليفة التربوية 2020 في التعليم العالي فئة الأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي علي مستوي الوطن العربي – جائزة جامعة طنطا للتميز في البحث العلمي لعام 2020 – جائزة اعلي استشهاد علمي بجامعة طنطا – وسام العلوم والفنون من الطبقة الاولي من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العلم 2019 – جائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية لعام 2018 – جائزة الدولة للتفوق في العلوم الأساسية عام 2009 – جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية لعام 2003 – جائزة جامعة طنطا التقديرية في العلوم الأساسية لعام 2015. كما ظهر اسم د. لبيب في قائمة 2% أفضل علماء العالم في 2020 حسب تصنيف جامعة ستانفورد.
أشرف د. لبيب علي أكثر من 100 رسالة ماجستير ودكتوراة وله أكثر من 170 مؤلف علمي منشورة بالدوريات العلمية وعضو في هيئة التحرير للعديد من الدوريات العلمية ومحكم في أكثر من 100 دورية علمية. وحصل على أكثر من 35 مشروع بحثي من مصادر تمويل محلية ودولية. وتدور ابحاث د. لبيب حول فهم آلية هروب الخلايا الورمية من مهاجمة الخلايا من رد الفعل المناعي وتطوير طرق علاجية مناعية جديدة للسرطان وللأمراض ذاتية المناعة. درس د. لبيب في اليابان كباحث لمدة خمسة أعوام في الفترة من ١٩٩٢-١٩٩٤ ثم من ١٩٩٧ – ٢٠٠١. وأستاذ مساعد في كلية الطب بالجامعة الطبية بكارولاينا الجنوبية بأمريكيا من ٢٠٠١ – ٢٠١٠. كما أنه كان أستاذ زائر بالعديد من الدول مثل الصين، كندا، إيطاليا، ماليزيا، كوريا الجنوبية، السعودية، الأردن، الإمارات وقد ألقي أكثر من 90 محاضرة علمية عامة ومتخصصة في جامعات مختلفة بهذه الدول.
د. لبيب كاتب وروائي وشاعر وعضو اتحاد كتاب مصر وتم نشر العديد من الكتب العلمية في تبسيط العلوم والعديد من الروايات والقصص القصيرة من أهمها وقت للبيع – كاندليه – الرصاصة الجينية – العشق الحلال – زحمة مشاعر – مشاعر آيلة للسقوط – سور الخوف العظيم – سفاري إلى الجهاز المناعي – زواج بويضة – أساسيات علم المناعة والامصال – تأملات في فيروس كورونا الجديد – حكايتي مع صديقي حياة القطط – تأملات في الابتلاءات في حياة الأنبياء وغيرها من سلسلة تأملات. كما أنه نشر أكثر من 150 من المقالات الأدبية والفكرية وتبسيط العلوم وتطوير الذات بمختلف دور النشر العربية.
من أشد المواقف صعوبة على النفس وقوعها تحت ضغط نفسي شديد. ولم يخل أحد من عباد الله في مرحلة ما في حياته من ابتلاء ما صغُر أو كَبُر، سواء في ماله أو أهله أو صحته. وكثيرا ما يشتكي كل منا من الضغوط النفسية التي تهز كيانه وتجعله يترنح نفسيا. ولذلك فالقدرة على تحمل الابتلاء هي ترمومتر الإيمان بالله. وفي كل الحالات يكون انتصار العبد علي محنة الابتلاء هي المنحة الكبري من الله سبحانه وتعالي. وكلما كانت المحنة أشد كلما كانت المنحة أكبر وأعظم. وبقلم رجل فكر لا بقلم رجل دين, أقدم هذا الكتاب الذي أردت فيه التأمل في الابتلاءات في حياة الأنبياء وكيف أنهم صبروا عليها حتى انكشفت الغمة وظهر حكم الله وانتشرت رسالته في الأرض وعلت كلمته في السماء. وسوف نري أن الهدف من ابتلاء الأنبياء – وهم أحب وأقرب العباد إلي الله – هو تقديم القدوة في اخلاص العبد يخلص في عبادة وحب الله في وقت الشدة قبل وقت الرخاء. وهكذا كان الغرض من كل الابتلاءات للأنبياء عليهم السلام وهو تقديم المثل لعامة الناس.
تحميل كتاب تأملات في حياة الأنبياء PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل