تنزيل تحميل كتاب دور المرأة الرسالية في المجتمع PDF محاضر في مدينة مالمو السويديةلا ريب ان المرأة الرسالية عليها دور مهم وضروري في المجتمع الإسلامي، لأنها تخاطب بالدرجة الأولى شريحة مهمة في المجتمع وهي الشريحة النسوية.
ولعلها تؤدي دورا مهما مع الشريحة النسوية قد يعجز رجل الدين من القيام به، لأنها تعرف جيدا اذواق وطباع مثيلاتها من النساء، وتعرف اين تكمن نقاط القوة والضعف فيهن، ومعرفة العادات والاخلاقيات والطبائع إذا ما ارادت القيام بدورها التبليغي والرسالي.
وفي نفس الوقت ان المرأة الرسالية ذات الثقافة المعتدة بها تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه الدين والمجتمع، لان الشريحة التي تخاطبها وتسعى لهدايتها وتثقيفها في امسّ الحاجة اليها، والى رعايتها واصلاحها وارشادها وتوعيتها، فلا يجوز التنصل عن مسؤوليتها، وعدم القيام بدورها الفاعل والمطلوب.
وان المرأة الرسالية مُخاطبة ومُطالبة بان تدعو الى الخير، وتأمر بالمعروف، وتنهى عن المنكر، حسب ظرفها وسعة تحركها وقد يشملها الخطاب الإلهي قال تعالى)وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ .

تحميل كتاب دور المرأة الرسالية في المجتمع PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل