تنزيل تحميل كتاب رواية طيط PDF تحيل عنونة الرواية الى جو شعبي ساخر، بوصفها مفتاحاً أولياً كعَتَبَة للقراءة، تتيح لمن يقرأها أن يجد ألم السنوات الصعبة التي توزعت على مدار الحياة اليومية العراقية، وتخرج عن هذا الإطار. بسبب بقائها في ذلك الحيز الاجتماعي، هو سبب مكاني وبيئي، تخليصاً لها من السطحية والتفكك الذي شابَ الرواية العراقية على العموم
• فكرة رواية “طيط” جديدة على السرديات العراقية، التي تناولت، بالنقد، المرحلة السياسية السابقة. إلا أنها حاولت أن تلتقط ما يمكن التقاطه من تلك الفترة الصعبة التي عاشها العراقيون، بين نيران حروب متكررة ونظام شمولي متسلط. وما استتبع ذلك من كوارث اجتماعية وعسكرية ونفسية كبيرة. على الصعيدين الفردي والجماعي.
تحيل عنونة الرواية الى جو شعبي ساخر، بوصفها مفتاحاً أولياً كعَتَبَة للقراءة، تتيح لمن يقرأها أن يجد ألم السنوات الصعبة التي توزعت على مدار الحياة اليومية العراقية،
• فكرة رواية طيط جديدة على السرديات العراقية، التي تناولت، بالنقد، المرحلة السياسية السابقة. إلا أنها حاولت أن تلتقط ما يمكن التقاطه من تلك الفترة الصعبة التي عاشها العراقيون، بين نيران حروب متكررة ونظام شمولي متسلط. وما استتبع ذلك من كوارث اجتماعية وعسكرية ونفسية كبيرة. على الصعيدين الفردي والجماعي.
بمنتهى الجديّة يجنح هذا العنوان الى مسافة من السخرية، والتهكم.. العنوان الذي يفصح عن مدى التنكر لواقع متراكب من العنجهية، والجبروت.
انها حالة مثقف يكتب بسلطته؛ سلطة الكتابة التي لا سلطة فوقها، سخرية ولغة حالمة من واقع كابوسي مريب..
انها رواية عن ايام حرب الخليج.. يستهل مدخله الروائي بمقولة “النواب” الشهيرة التي تقول: أغفروا لي حزني وخمري وغضبي وكلماتي القاسية، بعضكمُ سيقول بذيئة، لا بأس.. أروني موقفا أكثر بذاءة ممّا نحنُ فيه)..
رواية تستحق الوقوف لانها رواية تاريخ توثق الحروب البغيضة، وايامها الثقيلة…

تحميل كتاب رواية طيط PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل