تنزيل تحميل كتاب من اسرار الريح المسخرة لنبي الله سليمان عليه السلام PDF من اسر الموصل الدينية العريقة من السادة الاشراف الحسينيين توارثت المشيخة ابا عن جد ترجع اصولها الى الشيخ علوان الحموي بن عطية الهيتي الشافعي من اعلام القرن العاشر الهجري ويزخر الانترنت بنسبه وسيرته ومؤلفاته.
حصلت على درجة خبير في الحاسوب من قبل اللجنة المتشكلة بامر من ديوان الرئاسة في المركز القومي للحاسبات سنة 2000.
تلقيت العلوم الدينية والشرعية على يد مجموعة من الشيوخ منهم الشيخ عبد الرحمن محمود المصري ، والشيخ سامي الجنابي ، والشيخ نواف الفلسطيني .
ثم درست العلوم الشرعية وعلم الحديث في عدد من الاكاديميات والمعاهد الدينية والشرعية ، منها اكاديمية زاد العلمية و اكاديمية البناء العلمي للعلوم الشرعية في الرياض و معهد احسان للسنة النبوية في المدينة المنورة المتخصص بعلم الحديث واجازته باشراف جامعة القصيم.
للمؤلف العديد من المؤلفات والبحوث العسكرية ، والدينية ، والعلمية في مجال الحاسبات الالكترونية ، مؤسس مركز الأخوين للحاسبات والبرامجيات من 1996 ومجاز من قبل المركز القومي للحاسبات الإلكترونية برقم تسجيل (30) في تاريخ 11/11/1998
يتطرق البحث الى بيان الاعجاز العلمي للريح المسخرة لنبي الله سليمان ، وما تتضمنه من اســرار لم يتطرق له احد من قبل وبيان الجانب العلمي ، لا مفسرا لها.

يتضمن هذا البحث.
1. تفسير الايات في امهات كتب التفسير واقوال العلماء فيها .
2. التعقيب على تفسير الايات وبيان الاعجاز العلمي فيها .
3. بيان الحسابات الرياضية لها .
4. توضيح حركتها بالصور على برنامج الخرائط ( جوجل ايرث ) .
5. جداول تبين نوع وشدة هذه الريح المسخرة .

خطة البحث
تتلخص خطة البحث ببساطة بشرح ثلاث ايات وردت في ثلاث سور عن الريح المسخرة لنبي الله سليمان عليه السلام في امهات كتب التفسير واقوال العلماء فيها.
وبيان الوصف العلمي لهذه الريح والاعجاز العلمي لها وهي:

قوله تعالى في سورة الانبياء: بسم الله الرحمن الرحيم {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ}[21الانبياء81] .

و قوله تعالى في سورة سبأ : بسم الله الرحمن الرحيم { وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ … } [34 سبأ 12] .

قوله تعالى في سورة ص : بسم الله الرحمن الرحيم { فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ } [38 ص الآية 36] .
تحميل كتاب من اسرار الريح المسخرة لنبي الله سليمان عليه السلام PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل