تنزيل تمكين النساء في كتابة وصناعة المحتوى -مقالات متنوعة (1) د.فادي عمروش، دكتور باحث في الإقتصاد السلوكي وإتخاذ القرار (دكتوراه وماجستير في الإقتصاد وإدارة الأعمال، ماجستير وإجازة في الهندسة المعلوماتية). يأتي د. فادي عمروش من خلفية علمية في علوم الحاسب، ومن ثم انتقل إلى مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال.
يعمل د. عمروش حالياً مديراً تقنياً في مؤسسة نيوفيرستي التعليمية، كما يعمل استشاري مستقل لعدد من المنظمات الدولية والمراكز التدريبة، بالإضافة لكونه شريك مؤسس في حاضنة أفكار بلس ( حاضنة أعمال مجتمعية) ومدير فرع أوربا ضمنها، ويعمل على عدد من المشاريع الريادية حالياً.
تتركز إهتمامات د.عمروش البحثية في دمج علوم الكمبيوتر مع الإقتصاد السلوكي، وخاصة في مجالات اتخاذ القرار، التسويق، إدارة العلاقات مع الزبائن، بالإضافة لتحليل معلومات الشبكات الإجتماعية،
يأتي هذا العمل كنتيجة لورشة كتابة وصناعة المحتوى التي عقدناها مع 25 متدربة على مدى 6 أسابيع، ناقشنا فيها بشكل مفصّل عدة محاور هامة في مجال كتابة المحتوى والتي قدّمتها بالتعاون مع الصديق خالد إدريس وقد غطّت المحاور التالية: مقدمة عن العمل المستقل والعمل عن بعد، أنواع المحتوى الرقمي ومجالات عمله، بناء هيكل مقالة واستخراج الكلمات المفتاحية، كتابة مقالة احترافية، صناعة المحتوى، التحرير والتدقيق اللغوي.
إنّ هذا الكتيّب بشكل المتواضع هو مادة أولية يمكن البناء عليها من الجميع ولا تشكّل شكلاً نهائياً ولذلك فقد تم اتاحته مجاناً وضمن رخصة المشاع الإبداعي التي تتيح للجميع البناء عليه سواء لأهداف تجارية أو غير تجارية، مع حرية المزج والتعديل بشرط الاشارة له لا أكثر في مكان مناسبب وملائم وعادل.
يمكن النظر لهذا الكتيب كمحتوى تم إنتاجه من قبل متدربات – لم يكن يعرفن أي شيء عن كتابة المحتوى – بناء على التدريب العملي والنظري الذي تلقوه في جلسات ورشة كتابة وصناعة المحتوى، لاستكشاف الآفاق المتاحة في تمكين الشباب والشابات لحصولهم على مهارات سوق العمل ودمجهم فيه.
لقد نتج عن هذه الورشة حوالي 20 مقال رائع – كبداية بالنسبة لمبتدئات – جمعناها لكم أفضلها في هذا الكتيب

تمكين النساء في كتابة وصناعة المحتوى -مقالات متنوعة (1) رابط مباشر PDF

رابط التحميل