تنزيل زهرة وسط شوك الصحراء بدأت رحلتي في مشوار التأليف والكتابة منذ عامين تحديدا شهر يناير لعام 2020، اشتركت في العديد من مسابقات المدرسة كما حصلت علي المركز الأول علي محافظتي في احد المسابقات، ايضا اشتركت في كتابة كتاب “ديجاڤو” للخواطر المجمعة.هناك أناس كثيرة تتألم ولا تتحدث، تعيش واقعها المؤلم دون حياة طبيعية، ليس بيدهم فعل شيء وأيضا لا يستطيعون الإفصاح عما بداخلهم، فهم يعيشون ولا أحد يشعر بهم قط.
بطلتنا تعيش واقعا مؤلما يعيشه ملايين من الأطفال يومياً مع ابائهم وأمهاتهم، يكونون ضحية لعلاقة سامة مؤذية لكن لا أحد يعترف بهذا ابداً.
عاشت كل يوم في مأساة كبيرة بين معارك وصراعات يومية بين والديها مليئة بالضرب والإهانة بأفظع الألفاظ والشتائم، والأم مثلها كمثل أمهات كثيرة لا تستطيع المواجهة ولا فعل اي شئ سوي تقبلها للأمر الواقع.
استمرت حياة قمرنا المظلم بهذا الشكل وكل يوم تزداد الحروب أكثر وأكثر، لا أحد يسمع تلك الصرخات المكتومة بداخل هذة الطفلة البريئة من أفعال هؤلاء الذئاب البشرية، حتى لم تستطع الأم التحمل والمواجهة ليأخذها الموت في عالمة الخاص وتبقي تلك الطفلة مع والدها.
هُزمت بل كُسرت بعد وفاة والدها لذا لجأت لأقاربها لكنهم كانوا أشد عداوة اكثر من والدها، تركتهم وعادت لوالدها بعد مدة لكنة قد يكون اسوأ قرارا أخذتة في حياتها، عادت كالسابق تُضرب وتُسب ولذلك ذهبت مع بطلنا الذي كان لها كطوق نجاة من هذه الحياة اللعينة، لكن هل تظن عزيزي القارئ ان عند هذا الحد تتوقف الصراعات والمشاكل..؟!
بالطبع لا….
ومن خلال الأحداث سنتابع مسيرة هذة الطفلة في الحياة وسنتعرف أكثر علي مشاكلها المجتمعية التي تواجهها يوم بعد يوم ولكن ماذا بعد…؟!

*لميس أبوزيد*
زهرة وسط شوك الصحراء رابط مباشر PDF

رابط التحميل