تنزيل كتاب-الإتجاهات-المنحرفة-في-تفسير-القرآن-الكريم-دوافعها-ودفعها-pdf محمد حسين الذهبي عالم دين مسلم ووزير أوقاف مصري سابق ولد بقرية مطوبس كفر الشيخ عام 1915 وحصل على الدكتوراة فى التفسير والحديث عام 1944 ثم تدرج فى وظائف التدريس بالازهر وفى 15 ابريل عام 1975 أختير وزيرا للأوقاف وشئون الأزهر فشن حربا على الفساد وأحال اثنين من كبار العاملين بوزارتة للتحقيق و أقسم ان يحيل نفسه للتحقيق ان حامت حوله الشبهات.

و لم يمكث فى الوزارة كثيرا فخرج عام 1976 فعاد استاذا متفرغا بكل محمد حسين الذهبي عالم دين مسلم ووزير أوقاف مصري سابق ولد بقرية مطوبس كفر الشيخ عام 1915 وحصل على الدكتوراة فى التفسير والحديث عام 1944 ثم تدرج فى وظائف التدريس بالازهر وفى 15 ابريل عام 1975 أختير وزيرا للأوقاف وشئون الأزهر فشن حربا على الفساد وأحال اثنين من كبار العاملين بوزارتة للتحقيق و أقسم ان يحيل نفسه للتحقيق ان حامت حوله الشبهات.

و لم يمكث فى الوزارة كثيرا فخرج عام 1976 فعاد استاذا متفرغا بكلية أصول الدين، كان الذهبي من علماء الدين الذين قدموا خلاصة جهدهم العلمى لرفع الاسلام و محاربة التطرف فى شتى صوره فكان يرى ان الاسلام ينتشر بالدعوة الهادئة و الاقناع وليس الارهاب و لابد من تنقية الفكر الاسلامى من البدع و الخرافات والضلالة الا انه اغتالته يدى المتطرفين فى 4 يوليو عام 1977 واتهمت جماعة التكفير والهجرة في اغتياله، توفى الشيخ الذهبى و ترك لنا ما يقارب 15 كتابا من أهمها موسوعة التفسير و المفسرون وكتاب الاسرائيليات في التفسير والحديث.إن البعض منا يحمل لكتب التفسير شئ من القداسة وينسى أن المفسرين بشر غير معصومين وأن بعض التفاسير كانت مرتعا خصبا لإحتواء الأراء التي تتعصب للطائفة والمذهبية فما هي تلك التفاسير؟ وما هي هذه الأراء وما دوافعها؟ وهذا الكتاب”الإتجاهات المنحرفة في تفسير القرآن الكريم” يوضح لنا “تدرج التفسير في مرحلتيه” ثم “مبدأ ظهور الإنحراف” والعوامل التي أدت إلى إليه عند “القصاصين ..والنحويين.. والصوفية.. وغيرهم مع ذكر صاحب الرأي وكتابه والرد عليه ومؤلف هذا الكتاب المرحوم الدكتور محمد حسين الذهبي صاحب كتاب التفسير والمفسرون والذي أثرى المكتبة الإسلامية بعلمه الغزير والذي إستشهد لجرآته بالجهر بكلمة الحق لا يخشى إلا الله يكشف لنا حقائق هذا الموضوع دون خوف أو تحامل أو مجاملة.
كتاب-الإتجاهات-المنحرفة-في-تفسير-القرآن-الكريم-دوافعها-ودفعها-pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل