تنزيل كتاب رواية بقايا أوجاع سماهر عبد المنعم بن السايح :
• كاتب روائي و مؤلف مسرحي جزائري ،من مواليد 09 ديسمبر 1990 ولاية تقرت.
• خريج أدب عربي حديث من جامعة قاصدي مرباح ورقلة، الجزائر.
• نشط الكاتب في المجال الثقافي منذ دراسته الجامعية، إذ اشتغل في سلك الصحافة منذ 2012م، فقد كانت بدايته بكتابة مقال عمود و مراسل صحفي بجريدة الجديد اليومي من 20122014م، و قد تم اكتشاف موهبته في الكتابة من طرف مدير الإذاعة الجهوية لولاية وادي سوف الإعلامي “عشيري عبد السلام” . ثم انتقل الكاتب إلى الكتابة في جريدة التحرير اليومي من 20142016م ؛ فقد كتب من خلالها مقالات و دراسات تخص الأدب و الكتابة الروائية .. ثم أصبح يكتب بشكل حر منذ بداية عام 2016م، فقد نشر في العديد من الصحف و المجالات الوطنية و العربية و الدولية و نذكر منها عربيًا : جريدة الشرق الأوسط، جريدة الأهرامات، جريدة الوطن الكويتية ، مجلة الزهرة الخليجية، مجلة قطوف ..الخ .
• أسس الكاتب نادي أدبي ثقافي بورقلة عام 2013م سماه ” نادي طاهر وطار الأدبي” و مقره كان بالمركز العلمي الثقافي بولاية ورقلة، و قد تم افتتاحه من طرف الوزير الهاشمي جيار – الوزير السابق لوزارة الشبيبة و الرياضة حيث مارس الكاتب من خلاله العديد من النشاطات و الفعاليات الثقافية مثل أمسيات شعرية، لقاءات بالكتاب و المواهب و عروض مسرحية و قد عرض من خلاله الكثير من المسرحيات و المونولوجات التي كتبها خلال ترأسه النادي .
• كما شارك الكاتب في الكثير من الفعاليات الثقافية داخل الوطن و خارجه، و حظي بالتكريم من قبل جهات ثقافية ؛ مدنية و عسكرية ، و لعلى أبرزها تكريم عميد المدرسة العليا للدرك الوطني العميد رياح رابح الذي سلمه وسام التميز الثقافي للجيش الوطني الشعبي.
إصداراته :
1 رواية المتحرر من سلطة السواد الصادرة عن منشورات الرابطة الولائية للفكر و الإبداع الوادي سوف الجزائر الطبعة الأولى 2015م ، الطبعة الثانية 2016م، الطبعة الثالثة 2019، الطبعة الرابعة 2020م.
2 رواية بقايا أوجاع سماهر الصادر في طبعتين طبعة جزائرية و طبعة لبنانية ، الطبعة الأولى عن منشورات الضفاف بيروت ، و مديرية الثقافة لولاية ورقلة 2017م
3 رواية حبيبتي زانية – حكاية الوهراني المقلقة الصادرة عن دار شهرزاد للنشر و التوزيع الطبعة الأولى 2016م، و الطبعة الثانية 2018م
4 رواية قد بلغت من الوجع عتيا ، الصادرة عن منشورات المثقف للنشر و التوزيع باتنة الجزائر 2017م .
5 رواية لنرقص الترانتيلا ثم نموت الصادرة عن دار الماهر للنشر و التوزيع 2018م .
6 سلطة الماريونيت ( مقالات تأملية يكتبها الحراك الشعبي) صدر عن دار الماهر للنشر و التوزيع 2019م
7 شعائر الإبادة (كتيبة جراح تدندن في قلب الوطن القتيل)، عن دار راشد للنشر و التوزيع، الإمارات، 2021م.
الجوائز التي نالها الكاتب
نال الكاتب عبد المنعم بن السايح العديد من الجوائز الأدبية في مجال المسرح و الرواية :
1 حاز على جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي 2017م عن روايته ” بقايا أوجاع سماهر” المرتبة الثانية فرع الرواية الأدبية.
2 نال الجائزة الأولى جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع بالإمارات العربية المتحدة، في طبعتها الثانية ، عن نصه المسرحي الدرامي ” شعائر الإبادة”2020م فرع النص المسرحي الموجه للكبار.
3 توجت روايته ” لنرقص الترانتيلا ثم نموت” بجائزة محمد ديب الكبرى للإبداع الروائي 2020م فرع الرواية المكتوبة باللغة العربية.
4 جائزة حورس الإسكندرية للرواية العربية بجمهورية مصر العربية ، إذ صنفت رواية السفر في ماء الحلم –غير مطبوعة المرتبة السادسة دوليا.
رواية تتحدث عن المجتمع الفلسطيني، و هي تسرد لنا سيرة شابة من غزة تعاني الفقد. فقدت والدها في الغربة و فقدت الكثير من الأشياء. تحاول أن تفسر الفقد و تتقبله من خلال العديد من المشاهد اليومية و المواقف المؤلمة التي تحدث في غزة.
كتاب رواية بقايا أوجاع سماهر رابط مباشر PDF

رابط التحميل