تنزيل كتاب-قلق-السعي-الي-المكانه-الشعور-بالرضا-او-المهانه-pdf آلان دو بوتون، كاتب ومقدم برامج تلفزيونية سويسري مقيم في لندن.
ولد في 20 ديسمبر عام 1969.
تناقش كتبه وبرامجه التلفزيونية قضايا ومواضيع معاصرة.
ويهدف دو بوتون إلى جعل الفلسفة ذات صلة بالحياة اليومية.
نشر عام 1993، عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره، كتاب “مقالات في الحب”، والذي راج حينها محققاً مبيعات تقدر بـمليونيْ نسخة.
بضعة كتب أخرى لحقت بذلك الرواج وباتت على قوائم الكتب الأفضل مبيعاً، ككتاب “كيف يمكن لبروست أن يغير حياتك” 1997، وكتاب “هندسة السعادة” 2006، وغيرهم.
في هذا الكتاب يوضح بوتون أن سعينا لنيل المكانة و التقدير يتفوق على سعينا لحيازة أي شيء آخر، بل كل ما نقوم به يهدف إلى تحسين مكانتنا، و يبين أن موقعنا على درجات السلم الاجتماعي يلعب دورا حاسما في تقييمنا و إضفاء القيمة علينا في نظر الأخرين، فصورتنا الذاتية تعتمد بشدة على ما يراه الآخرون فينا.

لكنه يتساءل أيضا :

ما هي معايير المكانة و هل هي عادلة أم ظالمة، و هل يستحق البحث على المكانة أن نقدم التضحيات؟كيفَ لك أن تتخلّص من الغطرسة والنفاق الإجتماعي، طالما كان هذا اللّغو والهراء معروضَين أمام عينيك ؟ .إذا كان موقعنا على السلّم مصدراً لكل هذا الهم, فذلك لأن صورتنا الذاتية تعتمد بشدة على مايراه الآخرون فينا.إن إحساسنا بالهوية أسيرٌ في قبضة أحكام من نعيش بينهم.قد نكون سعداء كفاية بالقليل اذا كان هذا القليل هو ما نتوقع، وقد نكون تعساء بالكثير عندما يتم تعليمنا ان نرغب في كل شيء.
كتاب-قلق-السعي-الي-المكانه-الشعور-بالرضا-او-المهانه-pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل