تنزيل كتاب-مدكرات-قاده-العسكريه-المصريه-1973-لمحمد-الجوادي-pdf محمد محمد الجوادي (1958) مفكر عربي معاصر، جمع بين الطب والأدب والتاريخ والنقد واللغة والفكر السياسي والتنموي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الزقازيق بمصر. حقق على مدى تاريخه العلمي والعملي إنجازات متفردة أهلته قبل غيره ليكون أصغر مصري على الإطلاق يحصل على ثمانية تكريمات رفيعة المستوى: فهو أصغر من نال عضوية مجمع اللغة العربية 2003 والمجمع العلمي المصري 2008 والمجمع المصري للثقافة العلمية 1978 واتحاد كتاب مصر 1979 كما أنه أصغر من  حصل على : جائزة الدولة التقديرية 2004 جائزة الدولة التشجيعية 1982 جائزة مجمع اللغة العربية 1978، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1985

نًٌشر له منذ 1978 وحتى الآن أكثر من مئة كتابِِ منشورِِ في التاريخ  والأدب والتراجم  فضلاً عن مئات الدراسات والمقالات وقضى حياته الوظيفية متدرجا في سلك هيئة التدريس  حتى نال درجة الاستاذية في طب القلب والاوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وبالإضافة الي هذا شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الطبية والعلمية والصحفية. والاقتصادية والثقافية والانسانية.

المولد والنشأة
ولد محمد الجوادي عام 1958 في مدينة فارسكور محافظة دمياط جمهورية مصر العربية، وهي مدينة من مدن التاريخ المصري القديم؛ تحوي معالم أثرية، منها جامع الحديدي.

في عام 1975 حصل الجوادي على شهادة الثانوية العامة من مدرسة المتفوقين الثانوية عين شمس في القاهرة، في عام 1985 حصل على درجة ماجستير أمراض القلب،   برسالة عن مذيبات التخثر كمذيبات  للاحتشاء القلبي الحاد، وفي عام 1990 نال شهادة دكتوراه أمراض القلب ولأوعية الدموية،   برسالة عن تقييم أبعاد ووظائف القلب في  المسنين، وهو زميل زائر في أمراض القلب والأوعية الدموية، كليفيلاند كلينيك،   كليفيلاند، اوهايو، لولايات المتحدة الامريكية منذ عام 1991 حيث تعد مؤسسة كليفلاند كلينك من أفضل ثلاث مستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية ويحتل مركز القلب بمؤسسة كليفلاند كلينك المرتبة الأولى على امتداد 11 سنة متتالية كأفضل مركز لجراحة القلب في المستشفيات الأمريكية.

الحياة العملية
عمل أستاذاً لأمراض القلب والأوعية الدموية، في كلية الطب (جامعة الزقازيق) ورئيس تحرير للمجلة الطبية المصرية الجديدة ومستشاراً سياسياً للائتلاف العالمي للمصريين في الخارج ICEGA ورئيس لجنة العلاقات الخارجية وعضوالمجلس القومي المنتخب لحقوق الانسان ومسؤولاً عن ملف التعاون الألماني والأوروبي في هذا المجلس، ، واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية هولدي فارما  وعضو مجلس إدارة  الشركة القابضة شركة المصل واللقاح  فاكسيرا رئيس مجلس امناء مدرسة المتفوقين الثانوية النموذجية.

عضو الجمعيات التالية:

أسهم في الإشراف على برنامج للتعليم الطبي والتعريب في مؤسسة أكسفورد للموارد التعليمية  وتدريس مقرر الصحافة المدرسية وتأسيس قسم الإعلام التربوي بكلية الآداب جامعة الزقازيق  وترجمة المقالات الطبية لمجلة “العلوم”: الترجمة العربية لمجلة “ساينتيفك أمريكان”. (1988-1996) وهو عضو مجلس إدارة مؤسس لدار جامعة الزقازيق للنشر (1989-1994) و مجلس إدارة مطبعة جامعة الزقازيق (1988-1994) كما شغل منصب مدير مركز الإعلام والنشر الطبي بجمعية الأطباء الشبان.(1985-1990) وأسهم في قيادة القوافل العلاجية لجامعة الزقازيق (1980-1981) وكان رئيساً مؤسساً لنادي جامعة الزقازيق للشباب والعلوم والبيئة (الزوكي) ثم تولى الإشراف عليه (1980-1985)

عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية، ومجلس إدارة الجمعية المصرية لتاريخ وفلسفة العلوم ومجلس إدارة الجمعية المصرية للحق في الدواء ومجلس إدارة جمعية خريجي مدرسة المتفوقين كما أنه عضو في اتيليه القاهرة (جماعة الفنانين والكتاب) والجمعية المصرية لتعريب العلوم وهو مسئول اللجنة الثقافية بالجمعية المصرية لأمراض القلب وعضو اتحاد الكتاب واتحاد الكتاب العرب واتحاد الأطباء العرب وهو أيضاً عضو في الجمعية المصرية لتاريخ الطب والجمعية الطبية المصرية والجمعية المصرية للتشريعات البيئية والمنظمة الإفريقية للشباب والبيئة والاتحاد الدولي للشباب والبيئة وعضو الجمعية المصرية للطب والقانون وجماعة خريجي المعهد القومي للإدارة العليا وهوعضو  نادي الروتاري وعضو جماعة الرواد.

أسهم في أنشطة علمية دولية من أهمها عضويته في الجمعية الأوربية لأمراض القلب. وفي لجنة مجلس البيئة البريطاني لصياغة تقرير مستقبل البيئة وفي منتدى سالزبورج ، وهو أيضاً مقرر لجنة التلوث بالضوضاء في المنظمة الدولية للشباب (IYF) . 

المجلة الطبية لجامعة الزقازيق ومجلة الجمعية المصرية لأمراض القلب والمجلة المصرية للعلوم التطبيقية والمجلة البيئية لجامعة الزقازيق ومجلة الجراحة المصرية والمجلة الإفريقية لأمراض الجلد مجلة معهد الأورام القومي ومجلة اللغة والحضارة، المركز الدولي للغة والحضارة ومجلة البيئة والمجتمع، جامعة الزقازيق.

الهلال والمصوروالفيصل و مجلة الحرس الوطني وإبداع وروزاليوسف والجديد الأردنية والدوحة والثقافة وفصول وعالم الكتاب والمحيط الثقافي والثقافية وصحتك والجديد المصرية والشباب العربي الكويتية وعلوم المستقبل والأهرام العربي والعلوم والتنمية والبيئة ومنبر الإسلام وأكتوبر وآخر ساعة.

شارك بصفة دورية (أو سنوية ) في مؤتمرات الثقافة، واتحاد الكتاب، والمجمع المصري للثقافة العلمية، وهيئة قصور الثقافة ، ومؤتمرات ادباء مصر في الاقاليم وشارك بصفة سنوية في برامج الاحتفالباليوم العالمي للغة العربية واليوم العالمي للكتاب وشارك بصفة سنوية في مؤتمرات مجمع اللغة العربية بالقاهرة كما مثل المجمع في مؤتمر مجمع دمشق شارك بانتظام وبصفة دورية في الجمعيات العلمية الآتية ومؤتمراتها السنوية :

وقد شارك أيضاً بانتظام وبصفة دورية الجمعية المصرية لتصلب الشرايين والجمعية المصرية لضغط الدم والجمعية الدولية للموجات فوق الصوتية للقلب.اتحاد الأطباء العرب ( وحضور مؤتمرات الاتحاد في القاهرة وتونس وبغداد ). تولى بصفة مستمرة المشاركة في الإعداد للمؤتمر السنوي لقسم القلب بكلية طب الزقازيق، والمؤتمر السنوي لكلية طب الزقازيق، وندوات الجامعة ومؤتمراتها . والاحتفال باليوم العالمي لضغط الدم

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيمدكرات قادة العسكرية المصرية 1973 لمحمد الجوادي
كتاب-مدكرات-قاده-العسكريه-المصريه-1973-لمحمد-الجوادي-pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل