تنزيل كتاب-همسة-في-أذن-زوجين-pdf دكتور حسان وصفي شمسي باشا، طبيب سوري من مواليد حمص عام 1951م. استشاري أمراض القلب في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة وزميل الكليات الملكية للأطباء في أيرلندا وغلاسجو ولندن وزميل الكلية الأمريكية لأطباء القلب، من مؤلفاته كتاب الدليل الطبي للمريض في شهر الصيام.

التعليم والشهادات
درس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس حمص. درس الطب في جامعة حلب، وتخرج عام 1975، وكان من الخمسة الأوائل في كلية الطب. حصل على شهادة الدراسات العليا في الأمراض الباطنية من جامعة دمشق عام 1978، ونال المركز الأول في تلك الشهادة. كما نال درجة الشرف الأولى في الرسالة التي أعدَّها بعنوان اعتلال العضلة القلبية.

سافر بعدها إلى بريطانيا للتخصص حيث مكث في لندن ومانشستر وبرستون زهاء عشر سنوات، تخصص خلالها بأمراض القلب، وعمل زميلاً باحثاً في أمراض القلب في مشافي جامعة مانشستر لمدة ثلاث سنوات. نال شهادة عضوية الكلية الملكية للأطباء الداخليين في بريطانيا عام 1981 وشهادة عضوية الكلية الملكية للأطباء الداخليين في أيرلندا عام 1987.

عمله
قدم إلى المملكة العربية السعودية عام 1988 ليعمل كاستشاري لأمراض القلب في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة، فرئيساً لقسم القلب، فرئيساً لقسم العناية المركزة لأكثر من سبع سنوات. أقيمت له حفل تكريم; الاثنينية; بجدة بتاريخ 4 ذو القعدة 1418 هـ تقديرا لجهوده في مجال التثقيف الطبي من خلال الكتب والمقالات التي نشرها في المجلات والصحف العربية.

انتخب عام 1995 زميلاً للكلية الملكية للأطباء في لندن وزميلاً للكلية الملكية للأطباء في غلاسجو، وزميلاً للكلية الملكية للأطباء في أيرلندا. أنتخب أيضاً زميلاً للكلية الأمريكية لأطباء القلب. أدخل في موسوعة Who is Who لمشاهير الأطباء في العالم لعام 2000

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيكتاب همسة في اذن زوجين pdf تأليف حسان شمسي باشا .. عندما تدرك حجم المشــاكل التي تصيب كثيرا من البيوت المســلمة.. ُ ْح ً دث فيها شروخا هائلة قد يصعب اندمالها.. وت َ ً وأياما.. عندما تعلم كم زوج وزوجة باتوا على خصامٍ ليالي ّ عندما تعلم كم بيوت تهدمت.. وعوائل تشتتت.. بسبب تلك الخلافات.. عندما تعلــم أن معــدلات الطلاق وصلت إلــى أعلى المســتويات..
وتجاوزت في بعض الدول العربية نسبة (٥٠ (٪ من الزيجات.. عندما تعلم مــدى الآثار التي يتركها الطلاق علــى الأبناء والبنات في الحاضر وفي مستقبل الأيام.. عندها تدرك أهمية هذا الكتاب وأمثاله.. فحكايات متنوعة في الحياة نسمعها ونقرؤها من حين إلى آخر.. بعضها يرسم البسمة على شفاهنا.. وأخرى تحبس الدموع في مآقينا.. بعضها ننساه بمجرد الانتهاء من ســماعه.. وأخريات تبقى في الذاكرة.. ّ نقل  بها بتمعن من حين إلى حين.. مواقــف تثير فينا تســاؤلات.. وأخرى تعطينــا دلالات على واقع هذه البيوتات والمجتمعات.
جميل جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
كتاب-همسة-في-أذن-زوجين-pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل