تنزيل لو.. عمفرق حياة انا اعمل في مجال الفن واهتم بالقراءة والمطالعة والفكر والأدب والفلسفة وعلم النفس وكل ما يساهم في استطلاع وفهم النفس البشرية وكل ما يساعد في نشر ثقافة التسامح والانفتاح..أحيانًا تحدث أمور قد تطالنا.. بل لا بدّ أن تطالنا.. أمور مختلفة يجمعها أمر واحد: “أنها تغيّر مسار الحياة”..
لقد عمدت عند تجميع المواضيع والأفكار التي سأطرحها في السلسلة الى اختيار العنوان المناسب الذي يكون جامعًا بصورة أكبر للفكرة الأساس التي وددتُ أن ألفت لها، أقصد تغيّر مسار الحياة عند نقطة ما من حياة الإنسان الذي تتناوله كل قصّة، أو كلّ كتاب، فلم أجد عنوانًا يكون جامعًا لهذه القصص أفضل من “لو” والعنوان الفرعي “عمفرق حياة..”، فعبارة “لو” تلفت الى أنّه لو لم يقع هذا الشيء لما تغيّر مسار حياة هذا الإنسان، ولو وقع هذا الأمر مع انسانٍ آخر لكان الإنسان الآخر ربّما هو الذي تغيّرت حياته.. وبين هذا وذاك وحياة هذا وحياة ذاك يقف جمع غفير مدوّيًا ليتكلّم ويسرد ويقصّ ويَلغو ويخوض بغير سبب، أو لسبب.. ولكن نحن نخوض ونسرد ونقصّ حتى نلفت الى أمر التفتنا اليه، عسى أن يلتفت غيرنا اليه، لعلّنا نفهم ونعي أن في حياة كل انسان “لو” تقف عند مفترق الطرق، تحوّل حياة هذا الانسان وتمنع حياة ذاك الانسان من التحوّل..
هذه النسخة من الكتاب تعتمد النص باللغة الفصحى والحوار باللهجة العامية، بحسب لكنة المتحدّث.. تمّ اعتماد هذا الاسلوب لمحاولة التقريب أكثر والايصال بصورة أعمق عبر استنباط عبارات يستخدمها الأشخاص بحسب اختلاف موقعهم.
وكذلك توجد نسخة مماثلة من الكتاب تعتمد كلًّا من النصّ والحوار بالفصحى، لمن تعذّر عليه فهم بعض العبارات العاميّة.
يمكن التمييز بين النسختين من خلال الغلاف، حيث تترافق النسخة التي تعتمد النص والحوار بالفصحى بإشارة واضحة على غلاف الكتاب، وكذلك بالنسبة للنسخة التي تعتمد نصًّا بالفصحى وحوارًا بالعاميّة.
كما تجدر الاشارة الى أنّ الشخصيّات والسرد والأحداث من نسج الخيال..
أو يطال بعضها شخصيّات وأحداث من الواقع تمّ التعديل عليها بشكل واسع.
مع العلم أنّ الخيال كثيرًا ما يحمل انعكاسًا لشخصيّات وأحداث في الواقع..

لو.. عمفرق حياة رابط مباشر PDF

رابط التحميل