تنزيل من علاج العين والمس والسحر واللبس والضغط النفسي والوسواس القهري متخصص في الفقه وأصوله وباحث في العلوم الشرعية، مؤلف وكاتب وصاحب موسوعة إسلامية.
دورات متخصصة في التنمية البشرية، ومستشار نفسي واجتماعي، وله مقالات صحفية، وبحوث علمية كثيرة.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،
فيشكو الكثير من الناس من حالات التشوش العقلي، واستراق الفكر قهراً عنهم، وانحباس عقولهم في دوائر مغلقة من الأوهام المختلفة، وقد يصاحب ذلك تغيرات مادية في الجسد، بما يخرج الإنسان عن الحد الطبيعي للحياة المتناغمة المنسجمة، ويخرج هو ذاته عن التناسق الذاتي الشخصي لنفسه، فيشعر بسلب الإرادة، وفقدان الإدارة.
لذلك كتبت هذه السطور مع ضرورة لفت الانتباه لأول كلمة في العنوان وهي كلمة (من) وتعني أن ما كتبته ليس كل شيء بل هو شيء من أشياء، ومنها العلاج الطبي، والعلاج النفسي بالموازاة مع العلاج الشرعي أو الطب النبوي، أو الطب الإسلامي، وكذلك الطب بالأعشاب أو الطب البديل، مع الحرص والحذر من الشعوذة، والدجل، وبائعي الوهم للناس، وما أكثرهم، وقل ما يفطن لهم العامة، لحنكتهم في التخفي والتستر وراء عناوين براقة جذابة.
والمؤمن كيس فطن، فليس في الإسلام رقص ولا هز ولا ذبح للحيوانات والانغماس في دمها للرقية والعلاج، ولا خلوة بين راقي وامرأة، وأشياء أخرى لا يصلح ذكرها فتتفتح العيون على المجهول البغيض المحرم.
وما كتبته هنا هو مفاتيح لمن أراد السير على طريق الصواب، والتفطن لأهل الخراب، والتمييز بينهم وبين أولي الألباب.
والله من وراء القصد
نسأله سبحانه الإخلاص والقبول
والعفو والعافية
والرضا والرضوان.

من علاج العين والمس والسحر واللبس والضغط النفسي والوسواس القهري رابط مباشر PDF

رابط التحميل