تنزيل دع القلق وابدأ الحياة ديل كارينجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميزوري – 1 نوفمبر 1955 في فوريست هيلز، نيويورك) كان مؤلف أمريكي ومطور الدروس المشهورة في تحسين الذات ومدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية ولد عام 1888 وتوفي عام 1955، بعد أن أصيب بسرطان الدم من نوع لمفومة هودجكين نشـأ ديـل كـارنيجى في أسـرة فـقيرة، وكان الابن الثاني لكـل من جيمس وليم كـارنيجى وأمـاندا إليزابيث هاربيسون منذ عام 1912 وديل كارنجي يعقد الدورات التدريبية لرجال الأعمال والمهنيين في نيويورك وكانت هذه الدورات تتكلم عن الخطاب العام فقط من أهم مؤلفاته كتاب “دع القلق وابدأ الحياة” How to Stop worrying and Start Living وقـد تُرجم إلى عـدة لٌغـات وانتشر بشكل واسع في العالم العربي والإسلامي.
نشر كتاب “كيف تؤثر على الآخرين وتكسب الأصدقاء” للمرة الأولى عام 1973 في طبعة لم تتجاوز الخمسة آلاف نسخة.
وكان كارنجي دائما يقول إنه من الأسهل أن تجمع مليون دولار من أن تضع عبارة باللغة الإنجليزية.
تأثر به مجموعة كبيرة من الكتّاب العرب والمسلمين وانتشرت كتب بعده مستوحاة من الفكر الغربي في تطوير الذات ولكن بقالب إسلامي مثل: كتـاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي.
كتـاب لاتحزن للداعية عائض القرني.
كتـاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي.
كتاب يعالج حقائق عظيمة، يعالج مشاعر وأفكار الإنسان الأولية. إنه رائع في القراءة وسهل عند التطبيق. والأهم من ذلك كله، إنه يستطيع تغيير حياتك. لقد استفاد الملايين من هذا الكتاب الشيق إذ استطاعوا التغلب على مشاكلهم المستعصية وكسبوا الثقة والطمأنينة، ذلك لأن طرق دايل كارنغي المجربة ساعدت على تخطي عادة القلق إلى الأبد. إن طرق دايل كارنغي ستفيدك أيضاً، فهو يقدم إليك باقة من الصيغ العملية التي يمكنك استخدامها في الحال، هذا فضل عن إيراده لقصص شائقة تخص شخصيات معروفة سردها بتعابير بسيطة أظهرت كيف توقف هؤلاء عن القلق وانطلقوا للحياة بأمل كبير. إنه يبين لك كيف تصبح سعيداً في حياتك الخاصة والعامة ويرشدك إلى تحديد هدفك في الحياة واكتشاف مواهب لديك لم تكن تدرك وجودها. في حياة كارنغي ذاتها إشارة كافية للوسائل التي تساعد على هجر القلق، فقد بدأ حياته بائعاً للشاحنات وأصبح، بعد إجادته لفن الخطابة وتمكنه من أصول العلاقات الإنسانية، أن يصبح الكاتب الأكثر شهرة في الولايات المتحدة وفي العالم. إذن، دعه يساعدك على تحسين شروط حياتك، فليس هناك أي داع للعيش مع القلق الذي يعيق كل حياة هانئة وسعيدة. كتاب جداً رائع لانه يعطك الحقيقة لماذا نحزن او نخاف فهذا الكتاب اعطاني ان اقبل وقتي الحالي كما هومن افضل الكتب لدي فهو يتناول تجارب حقيقية واقعية لحلول لمشكلات نفسية و اجتماعية… كتاب جدير بالقراةكتاب رائع جميل ومفيد جدارهيب“اغلقوا الابواب على الماضي واوصدوها دون المستقبل وعودوا انفسكم العيش في حدود اليوم”“ليس علينا أن نتطلع إلى هدف يلوح لنا باهتًا على البعد, وإنما علينا أن ننجز ما بين أيدينا من عمل واضح بيّن”الأمس ليس إلا حلماً، والغد ليس إلا خيالاً. أما اليوم إذا عشناه كما ينبغي، فإنه يجعل من الأمس حلماً سعيداً، ويجعل من الغد خيالاً حافلاً بالأمل.في وسع العقل أن يخلق وهو في مكانه مقيم، جحيماً من الجنّة، أو نعيماً من الجحيم
دع القلق وابدأ الحياة رابط مباشر PDF

رابط التحميل