تنزيل كتاب-الحرب-السيبرانيه-محمد-سعد-محمود-2020-pdf مدير الموقع الالكتروني في مركز الحاسبة الالكترونية
محلل امن المعلومات
امن سيبراني
لقد بات الأمن السيبراني يشكل جزءاً أساسياً من أي سياسة أمنية وطنية، حيث بات من المعلوم أن صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي، روسيا، الصين، الهند وغيرها من الدول، أصبحوا يصنفون مسائل الدفاع السيبراني/الأمن السيبراني كأولوية في سياساتهم الدفاعية الوطنية. بالإضافة إلى ما تقدم، فقد أعلنت دولة كثيرة حول العالم عن تخصيص أقساماً وسيناريوهات خاصة بالحرب السيبرانية ضمن فرق الأمن الوطني. تضاف جميع هذه الجهود إلى الجهود الأمنية التقليدية لمحاربة الجرائم الالكترونية، الاحتيال الالكتروني والأوجه الأخرى للمخاطر السيبرانية.

وبكلمات أخرى، فان الأمن السيبراني يشكل مجموع الأطر القانونية والتنظيمية، الهياكل التنظيمية، إجراءات سير العمل بالإضافة إلى الوسائل التقنية والتكنولوجية والتي تمثل الجهود المشتركة للقطاعين الخاص والعام، المحلية والدولية والتي تهدف إلى حماية الفضاء السيبراني الوطني، مع التركيز على ضمان توافر أنظمة المعلومات وتمتين الخصوصية وحماية سرية المعلومات الشخصية واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين والمستهلكين من مخاطر الفضاء السيبراني.
الامن السيبراني هو الجهد المستمر لحماية شبكات وبيانات المؤسسات والافراد من الاستخدام الغير مصرح به او اي اذى او اختراق يلحق بالشبكة .
على المستوى الشخصي ، تحتاج إلى حماية هويتك وبياناتك وأجهزتك الحاسوبية. على مستوى الشركة او المؤسسة ، يتحمل الجميع مسؤولية حماية سمعة الشركة وبياناتها وعملائها. على مستوى الدولة ، فإن الأمن القومي وسلامة المواطنين ورفاهيتهم على المحك.رائع جدا
كتاب-الحرب-السيبرانيه-محمد-سعد-محمود-2020-pdf رابط مباشر PDF

رابط التحميل