تنزيل أصل الليل – مؤلف معتمد بإتحاد الإذاعة و التليفزيون المصري منذ عام 1999 وكتبت العديد من السهرات و المسلسلات الإذاعية مثل : (عطش الخريف)، (الطريق)، (البرنس)، (إستنى بختك)، (الغد الثاني) و (أصل الليل) و التليفزيونية مثل: (تتجوز مراتي) و (من تأليفي و إخراجي)
– كانت البداية الأدبية مع القصة القصيرة و المسرح منذ أن كنت طالباً، فكتبت مجموعتان قصصيتان بعنوان :(أوان التغريبة) و( فانتازيا الحياة).
– كما كتبت و أخرجت للمسرح الجامعي عدة مسرحيات منها: (وماذا بعد)، (ألفت مهران)، (لما قالوا دي فلِة)، (كفر الخلايق)، (حلمك يا فرجاني)،(البروفة)، (محاكمة أل دعبس) و(الزائر) و التي حازت على جوائز أحسن عروض مسرحية و أحسن نصوص طلابية طوال سنوات الدراسة بجامعة الأسكندرية مع فرق كليات الهندسة و الآداب منذ عام 1996 حتى عام 2001.
– كتبت و أخرجت العديد من النصوص المسرحية ذات الفصل الواحد مثل : (الرهان)، (إحكم أنت).
– أما في مسرح المونودراما فكتبت عدة نصوص مثل: (الجدار أداء: شريف القاضي)، (كرسي هزاز أداء:هبة علي).
– كتبت عدة سيناريوهات لأفلام قصيرة مثل: (الخروج) المأخوذ عن رواية (رجال في الشمس) لـغسان كنفاني ،(ريحانة..الرسالة الأخيرة)، (الجلسة)،(الخط الأزرق)،(صحبة)،(الخطاب)،(حبكة) ،(بصمة)، (فركش)، (أخر معجزات أبي) ،(لديكم رسالة مسجلة)، (الإقرار) عن مسرحية لبيراندللو و (الأوان) الذي تم إختياره ضمن القائمة القصيرة كأفضل نص سينمائي عن مسرحية (ماكبث) لشكسبير..و ذلك في إطار مشروع البلازا بمكتبة الأسكندرية في دورتها السابعة لعام 2016 تحت إشراف الناقد الكبير / سمير فريد و أفلام طويلة مثل : (الصياد) و(المعجزة).
– قدمت العديد من الورش الفنية حول موضوعات : إخراج النصوص المسرحية بين خصوصية النص المسرحي و معاناة الممثل / فن الكتابة المسرحية.. مناهج و محاولات / أدوات كسر الإيهام في المسرح / منهج ستانيسلافسكي في إعداد الممثل / كتابة سيناريو الفيلم.. من الفكرة إلى الشاشة / الدراما الإذاعية ..الأسلوب و الأدوات / كتابة مسرحية الفصل الواحد بين التكثيف و التعميم / كتابة المونودراما و الديودراما .. حوار النفس و حوار الآخر.
– أنتجت و أخرجت عدداً من أفلام التحريك مثل : (صراع 2015)، ( النحلة الصامتة 2017)، (السلك البارد 2018) و ذلك من خلال شركة (ALEXINE) للإنتاجات الفنية و التي شاركت في مهرجانات دولية عدة في أسبانيا، إيطاليا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، روسيا، الهند، تركيا، الأرجنتين، كينيا و نيجيريا.
– أكتب و أنشر إلكترونياً في مواقع التواصل المختلفة ..بجانب الصفحات الخاصة بموقع منتدى الكتاب العربي و موقع القصة العربية و منتدي القصة القصيرة و مجموعة مبدعو القصة القصيرة و الومضة القصصية هذا إلى جانب مدونتي الخاصة ، كما أنشر مقالات في مجلتي الرافد (التي تصدر عن دائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة) و مجلة (الفتح).
تعيش تجربة فريدة بمجرد عبورك بوابة الشفق عند “أصل الليل” نحو حكايا الليل القصيرة، الممتدة على طول التأمل الوجداني الذي يجمع كل ما ينضج من مراحل الليل التي تختزل، أحياناً عمراً بأكمله قد يراه المرء أمام عينيه سراباً أقرب إلى الحقيقة المؤجلة لحين بلوغ ليل آخر محمّلاً بلحظات من عمر قصير يمضي منتظراً على عتبة شفق جديد يُزيل أو يُزيد مشقة الرحلة.
“أصل الليل” يرسم لوحات متباينة من اللحظات التي يصادفها أي إنسان في أي زمان و أي مكان، و قد لا يُعرها إهتمامه الإدراكي إلا أنها تعيش في اللاشعور السحيق الذي سيفاجئنا يوماً ما بحكايا كانت دوماً تسمعنا و ترانا!

أصل الليل رابط مباشر PDF

رابط التحميل