تنزيل إرهاصات ثورية في الشرق الأوسط ( “5” قراءات إستراتيجية ) – كاتب وباحث ومؤلف، محلل معتمد لدى عدد من القنوات الفضائية العربية والكردية\r\n- مدير شبكة الجيوستراتيجي للدراسات في ألمانيايطرح الكتاب مجموعة من القراءات الإستراتيجية حول عدد من القضايا والاحداث الساخنة والمتعلقة بالحدث السوري وتطوراتها والقضية الكردية في الشرق الأوسط، مع مدخل معرفي يركز على أستشراف الأحداث وتطوراتها.
– القراءة الأولى
بوابة ” روجآفا ” .. لتصحيح العالقة بين الغرب والشرق األوسط .. – تاريخية الصراع بين الغرب وشرق األوسط – دائمية المنقذ الغربي وتطور الصراع – اللعب على التناقضات العرقية والدينية – وجه األحداث وتحوالته الجيوسياسية – التغطية والسالح مقابل النفط والهيمنة – صيرورة التحكم بالشرق األوسط – النموذج السوري بين المصالح والحلول.
– القراءة الثانية
أسطورة ” الداعش ” بين الصعود والسقوط – لعبة الإستخبارات الإقليمية “الحرب الخاصة “، إدارة إستخبارات النظام السورية للجماعات المتطرفة في العراق وسوريا.. – الدور الإيراني – التركي” في إدارة الجماعات العراقية المتطرفة ، المسببات السوسيولوجية لظهور التطرف – تطور ” الداعش ” من تنفيذ العمليات الإرهابية إلى السيطرة على المساحات ..؟ – المخطط الداعشي، ماهية الأهداف التركية في إستخدام “الداعش” ضد الإدارة الذاتية الديمقراطية – مرحلة تطبيق الحصار على “روجآفا” ما قبل “الداعش” الداعش التركي ومستنقع كوباني.
– القراءة الثالثة
الأسباب الإقليمية والدولية التي ساعدت تركيا في إحتلال مقاطعة عفرين.. – تركيا – تقاطع المصالح بين الروس والأتراك نتيجة للتنافس الأمريكي – الروسي في سوريا – هل ثمة خلال إيراني روسي أو منافسة تركية إيرانية في الأفق؟.
– القراءة الرابعة
ماهية الأحداث السورية بين المصالح والتقسيمات الجيوسياسية في سوريا – الخليج العربي وإحتمالية التوجهات الجديدة في سوريا- الصراع على النفوذ .
– القراءة الخامسة
تركيا بين فكي الدولة العميقة والحركات الإسلامية المتوحشة – حقبة الإنقلابات العسكرية في تركيا – انقالب 1993 وجرائم الدولة العميقة /إرغينكون/ – انقالب 15 يوليو 2016 – النتائج العملية وتصفية الخصوم وعملية التزاوج بين القوميين والعلمانيين وحزب العدالة والتنمية.. – إسلاميو تركيا بين مطرقة الجيش وسندان العلمانيين – صعود الإسلاميين والسيطرة على مقاليد الحكم – تعقيدات الصراع وطبيعة الصدامات – الدولة العميقة والكيان الموازي والجماعات الرديفة لحزب العدالة والتنمية – الكيان الموازي – الدولة العميقة.

إرهاصات ثورية في الشرق الأوسط ( “5” قراءات إستراتيجية ) رابط مباشر PDF

رابط التحميل