تنزيل بَوَارِقُ العِرْفَانِ فيما مَنَّ الله به على سيِّدي النَّبْهان من تفسير القرآن أتم الدراسة المتوسطة والثانوية في رحاب معهد دار النهضة للعلوم الشرعية بحلب 1990م ثم التحق بجامعة الأزهر سنة 1991م وحصل فيها على الشهادات الثلاث: الجامعية، والماجستير، والدكتوراه، من كلية الدرسات الإسلامية والعربية، وطبعت رسالتاه في الماجستير والدكتوراه: النظم القرآني في آيات الجنة، والجهود البلاغية في تفسير الإمام الماوردي النكت والعيون.
درَّس في وزراة التربية من سنة 1992 بشكل متقطع، ثم انتظم فيها مدرسًا للغة العربية من سنة 2006 حتى نهاية 2014.
انتقل بعدها أستاذًا مساعدًا للغة العربية ومساقات أخرى كالتفسير وأصوله وتاريخه في كليةالإلهيات في جامعة غازي عنتاب حتى تاريخه. وله عدة كتب وأبحاث محكمة في اللغة العربية والتفسير منشورة في مجلات عدة.
كتاب تم فيه جمع ما بينه العالم العامل المربي محمد بن أحمد النبهان من تفسير آيات القرآن في مناسبات عديدة وإملاءات مختلفة قام فيه جامعه بتتبع ذلك من المكتوب عنه والمسموع وأودعها في ثنايا هذا السفر. وهو وإن لم يدع أنه جمه كل ما جاء عن السيد النبهان من تفسير ولكنه حاول جاهدًا إلى يجمعما استطاع مؤكدًا أن كل ما فيه ثابت وموثق عن مفسره. ثم إن الجامع قام بتخريج الأحاديث وترتيب التفسير حسب ترتيب سور القرآن مصحفيًّا لتتعم الفائدة به، وتم طباعة الكتاب في العاصمة التركية أنقرة سنة 2022
بَوَارِقُ العِرْفَانِ فيما مَنَّ الله به على سيِّدي النَّبْهان من تفسير القرآن رابط مباشر PDF

رابط التحميل