تنزيل تحميل كتاب ثورة اللامركزية والبلوكتشين PDF د.فادي عمروش، دكتور باحث في الإقتصاد السلوكي وإتخاذ القرار (دكتوراه وماجستير في الإقتصاد وإدارة الأعمال، ماجستير وإجازة في الهندسة المعلوماتية). يأتي د. فادي عمروش من خلفية علمية في علوم الحاسب، ومن ثم انتقل إلى مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال.
يعمل د. عمروش حالياً مديراً تقنياً في مؤسسة نيوفيرستي التعليمية، كما يعمل استشاري مستقل لعدد من المنظمات الدولية والمراكز التدريبة، بالإضافة لكونه شريك مؤسس في حاضنة أفكار بلس ( حاضنة أعمال مجتمعية) ومدير فرع أوربا ضمنها، ويعمل على عدد من المشاريع الريادية حالياً.
تتركز إهتمامات د.عمروش البحثية في دمج علوم الكمبيوتر مع الإقتصاد السلوكي، وخاصة في مجالات اتخاذ القرار، التسويق، إدارة العلاقات مع الزبائن، بالإضافة لتحليل معلومات الشبكات الإجتماعية،
تركّز وسائل الإعلام عادةً للأسف على الحالات الاستثنئائيَّة، وتتفاعل لخلق ضجيجٍ، وخاصَّةً مع ارتفاع سعر عملةٍ رقميَّةٍ ما، أو انهيار سعرها دون التَّركيز على الهدف الأساسيِّ الذي تدور حوله التَّقنية، ويقع النَّاس للأسف في فوضى هائلةٍ من المعلومات المضلِّلة، أو المعلومات التَّسويقية التي تهدف إلى جمع الزِّيارات منهم، أو بيعهم وهم الثَّراء السَّريع، بينما يتحاشى الكثير الحديث عن اللامركزيَّة، وسلسلة الكتل لأنَّ الحديث يتحوَّل مباشرةً إلى سؤالٍ ساذجٍ مثل هل أشتري، هل سأصبح غنيَّاً، وما إلى ذلك من الأسئلة السَّاذجة التي تحوِّل موضوعاً تقنيَّاً إلى ضربٍ من ضروب القمار للأسف.
تم إصدار كتاب ثورة اللامركزية والبلوكتشين وهو كتابٌ يشرح لم تُعتبر سلسلة الكتل (بلوكتشين) ثورةً من وجهة نظر المؤمنين بها، ويتدرَّج في شرح اللامركزيَّة بشكلٍ عام، مروراً بشرح سلسلة الكتل وميزاتها بلغة تقنية، وصولاً إلى بيتكوين و كيفية عمل بيتكوين،وفلسفته من وجهة نظر أنصاره.
ولذلك يأتي هذا الكتاب لتقديم شرح علمي مع معلومات وافية عن اللامركزية بعيداً عن ضجيج الإعلام، ونتمنى أن يكون مفيداً لإغناء المكتبة العربية.
كتاب رائع للتعريف بعالم الامركزية
تحميل كتاب ثورة اللامركزية والبلوكتشين PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل