تنزيل تحميل كتاب رواية استراحة فاروق PDF مهتمة بالكتب بوجه عام والروايات بوجه خاصرضــا سليمان .
كاتب مصرى، ولد عام 1972م حصل على ليسانس الآداب قسم الإعلام جامعة الزقازيق، يعمل حاليًا مخرجًا بالإذاعة المصرية شبكة البرنامج العام، له العديد من المسلسلات والبرامج الدرامية الإذاعية تأليفًا وإخراجًا أشهرها أوراق البردى، قطوف الأدب من كلام العرب، همسة عتاب، محاضر مادة فن الكتابة و الإخراج الإذاعى بكليات وأقسام الإعلام، حصل على العديد من الجوائز الأدبية والفنية منها جائزة كتاب اليوم الأدبى، جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة، جائزة زايد الذهبية للإبداع، جائزة الإبداع الذهبية فى مهرجان تونس للإعلام العربى، جائزة الإذاعيون يبدعون.
– عضو اتحاد كتاب مصر .
عضو لجنة الدراما بالإذاعة المصرية.
الجانب الأدبي : ـ رواية : عمدة عزبة المغفلين : الفائزة بالمركز الثانى فى مسابقة كتاب اليوم الأدبية ـ مؤسسة أخبار اليوم ـ مصر .
( نشرت فى كتاب اليوم الأدبى نوفمبر 2006 ) ـ المسرحية الكوميدية ” آدم تو ” ..
صدرت عن الهيئة العامة للكتاب ( 2007 ) ـ روايــة تحـــت عـنــوان ( همسات بريئة ) حصلت هذه الرواية على : جائزة مسابقة الراوية بهيئة قصور الثقافة .
– رواية مطلب كفر الغلابة.
رواية ماريونت.
رواية وحى العشق رواية ظلال الموتى رواية شبه عارية رواية ما قبل اليوم الأخير.
رواية المدنس رواية أسيرة العشق فن الهبدلوجى (أدب ساخر) الأعمال الدراميه : تأليف وكتابة الأعمال الدرامية للإذاعة المصرية وهى كما يلى : – كتابة الحلقات الدرامية ” أوراق البردى ” 2200 حلقه .
وهو عمل متخصص فى تاريخ مصر الفرعونى و إلقاء الضوء على كل صغيرة وكبيرة فيه بشكل نال اعجاب المتخصصين والعامة .
برنامج همسة عتاب.
– المسلسل الكوميدى ” بقى دا اسمه كلام ” – مسلسل غريب فى بلاد غريبة ( إعداد درامى عن قصة أنيس منصور ) – حول العالم فى 200 يوم ( إعداد درامى عن قصة أنيس منصور ) – تأليف الحلقات الكوميدية ” مين ولا مين ” – كتابة حلقات البرنامج الشهير ” قطوف الأدب من كلام العرب ” – مسلسل حقك يا مصر ( إعداد درامى و إخراج ) – مسلسل قناة السويس شريان من قلب مصر أخراج عشرات المسلسلات ومئات البرامج والحلقات الدرامية.
تنشر مقالاته فى الأهرام المسائى وفى أخبار النجوم
يقول عنها الكاتب: “لقد سيطرت على تمامًا فكرة هذه الرواية لمدة كبيرة وذلك حينما عثرت على نص بردية تحكى مظلمة مليئة بالأحداث والأسرار، إلى أن ذهبت إلى منطقة الأهرامات وبعد جولة فى رحاب الأجداد جلست أمام استراحة فاروق أتأملها فى صمت يحاكى الجنون وكأنى أستجديها الإفراج عن التفاصيل المعتركة بداخلة، وفجأة تبلورت فى خيالى الرواية مرة واحدة لتأتى المرحلة التالية وهى مرحلة صياغتها أدبيًا وهذه المرحلة استغرقت ثلاث سنوات حتى ظهرت الرواية إلى الوجود” والرواية مزج بين الحاضر والماضى لنرى جانب من سيطرة الكهنوتية الدينية على مقادير الأمور وكيف يتوغل الفساد وينتشر حينما تتوافق أهواء بعض مَن يملكون قِياد الأمور”.مشروع “صناعة إنسان” هو من أعظم وأهم المشروعات التى ما يجب أن يُقيمها الجهلاء .. فأنت مسؤول باستمرار عن أنك أتيت بهذا الإنسان قبل أن تكون مؤهلًا لجعله ذلك الشخص الذى يعيش كما يجب أن تكون الحياة وإلا فلا تظلمه وتأتى به إلى هنا .. إلى تلك الحياة، إلى تلك الخدعة الكبرى.ليس بمقدور أحدنا اختيار العصر الذى يولد فيه .. أو اختيار الأسرة التى ينشأ بين أفرادها .. أو حتى اختيار الديانة، وإن كانت الروح تمتلك القدرة على الترحال إلى أى زمن، والطواف فى أى مكان لاعتناق الديانة التى تشعر بنفسها بين أطيافها، الاختيار فى يد الأباء، هم الذين يقررون .. هم مَن يمتلكون تقرير مصير الأبناء .. فهذا رجل فقير جاهل أيا كان لونه أو ديانته، يأتى إلى الكون بنصف دستة أولاد أو يزيد .. يختار لهم نفسه كأب .. كقدوة .. كمعلم .. ماذا ينتظر لهم؟!
وهذا أب مثقف، وثالث ثرى، كل فرد يختار، بدون تدبير مسبق، لابنه البيئة التى سينمو فى كنفها، لذا لم أفكر حتى اليوم فى الإقبال على تلك الحياة الأسرية الزائفة التى نُوهم أنفسنا بأنها الغاية التى خُلقنا من أجلها .. حيث تجد الهم الأول هو أن نُنتهى من الدراسة .. نبحث عن عمل، أى عمل ..!!، نتزوج .. ننجب أبناءً، نظل ندور فى ساقية الحياة (مثل ثور مغطاة عيناه فيظل مُسيرًا بالخوف من سوط سوف يُلهب ظهره إن هو توقف، والمأساة أن أحيانًا لا أحد خلفه ولا سوط) حتى نفيق فإذا بأعمارنا ذهبت سدى والنتيجة أننا أتينا إلى هذا العالم بأبناء نزيد بهم الكارثة الكونية.
استجمعتُ كل طاقتى ورغبتى الغريزية فى الاستمرار، استجمعتُ أحلامى التى تناثرت أشلاؤها بين ثنايا أيام القهر، أطبقتُ قبضتىَّ وفى عنف هيستيرى ضربتُ تلك اليد وأنا أطلق تلك الصرخة، صرخة البقاء .. صرخة العودة إلى الحياة. تألمتُ بشدة .. هل استجاب آمون للجزء الأول من تعويذة الخلاص و وافق على رحيل رسول الأنقياء فحوَّل التعويذة إلى يد تنفذ حكم الإعدام؟! لماذا لم يستجب للشق الأخير من التعويذة وينفذ حكم الإعدام فى الضباع ليعيش الأنقياء في سلام أبدى؟!
تحميل كتاب رواية استراحة فاروق PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل