تنزيل كتاب قاموس لاروس المحيط Dictionnaire LAROUSSE AL MUHIT يحمل دكتوراه في علوم اللغة، أستاذ اللسانيات في الجامعة اللبنانية، أمين عام اتحاد المترجمين العرب.
له العديد من الترجمات والمؤلفات بالفرنسية والعربية، منها: قاموس لاروس المحيط.
نضع هذا القاموس “لا روس معجم فرنسي عربي” “Larouse Ditionnaire FrancaisArabe” بين أيدي قراء اللغة الفرنسية من الباحثين والأساتذة والطلاب العرب، أو اللذين يتكلمون العربية، والهدف منه تلبية حاجاتهم إلى قاموس معاصر يضم عناصر اللغة الحديثة في مستوياتها المتعددة، ويعتمد على آخر اكتشافات اللسانيات الحديثة في ميادين دراسة اللغة والترجمة والتواصل اللساني وتعليم اللغات ا لأجنبية.

ولما كان أساس وضع القواميس ثنائية اللغة اعتماد منهجية تلتزم ضرورة التمييز بين جوانب رئيسة في عمل اللغة واستعمالها، وتقي حدود النقل بين اللغتين، وواجب توضيح الفرو قات الدلالية والمرجعية في داخل كل واحدة منها، وفي العلاقة التقابلية التي تضع كلاً منهما في موازاة الأخرى.

فإن هذا القاموس يقوم على أسس منهجية اعتمد في تطبيقها على الاعتبارات التالية: يوضع بعد كلمة الفرنسية الأساسية إشارات تدل على طريقة كتابتها بالمؤنث (بالنسبة للصفات) وبالجمع (بالنسبة للأسماء والصفات)، وعلى نوع الكلمة وجنسها إذا كانت اسماً على طبيعتها المتعدّية أو اللازمة إذا كانت فعلاً ميز في المدخل الفرنسي بين الفئات النحوية للكلمة الواحدة. فإذا كانت تستعمل في فئات نحوية متعددة (مثل الصفة، الاسم، أو الفعل المتعدي، والفعل اللازم، أو الفعل الجامد والفعل الذي يتصرف مع ضمير الفاعل ..الخ.).
كتاب قاموس لاروس المحيط Dictionnaire LAROUSSE AL MUHIT رابط مباشر PDF

رابط التحميل