تنزيل تحميل كتاب مجلة مشروع اقرأ وارتق الداعم للغة العربية PDF خيرة بوخاري أستاذة لغة عربية، دكتوراه في الأدب العربي، مؤسس مشروع اقرأ وارتق لولاية سيدي بلعباس بالجزائر، صاحبة الموقع الالكتروني: read and riseproject، مدرب المدربين TOT، مشاركة في عدة مؤتمرات دولية ووطنية، نشرت مقالات في مجلات دولية محكمة.
من مؤلفاتها:
الوباء العالمي كوفيد19 بين المدِّ والجزر وتأثيره على المستويات العالميّة
التّحدّيات والآفاق
The global epidemic, COVID19, between the tides and its impact at global levels.
Challenges and prospects
الشعرية في النقد العربي القديم(نقد)
فاكهة السّماء (قصص)
سلسلة قلعة العباقرة(قصص)
الأمراء العشر والسر العجيب(قصص)
حواء تغسل قلبي ومضات شعرية
أمنية فوق الجسر (رواية)
تفاحة آدم19(رواية)
حرائر على أسوار الثورة(رواية)
رئيس تحرير مجلة اقرأ وارتق
مجلّة مشروع اقرأ وارتق هي مجلَّة ورقيَّة والكترونيَّة، تابعة لنشاطات مشروع اقرأ وارتق التَّعليمي التربوي، الذي يهتمُّ بمجال الطّفولة وبمشاريع اللّغة العربيَّة، وبالأفكار الرائدة التي تبني جيل المستقبل، كما تهتمّ المجلَّة بمواهب الأطفال وبكلّ ما يخصّ اللغة العربيّة ومجال التّربية والتعليم بصفة عامَّة.
رسالة المجلّة:
تطبيق أوّل آيَّة نزلت على الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلم: ﴿اقْرَأ﴾لقوله صلَّى الله عليه وسلم: «بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَة»، (بَلِّغُوا): ففي التّبليغِ تكليف بتأديّة الرّسالة، (عَنِّي): تشريف من سيِّد الخلق وشفيع الأمَّة الذي لا ينطقُ عن الهوى، (وَلَو آيَة): تييسير وتخفيف حتّى لا يشقَّ على أمّتهِ صلَّى الله عليه وسلَّم، ولا تكون لدينا حجَّة.
نشر كلُّ ما هو مفيد للطّفل المتعلّم والمعلّم وتنشيط المجال التّعليمي والتّربوي بطرقٍ جديدة واستراتيجيَّات فعَّالة ونشطة مبتكرة خاصّة استراتيجية القراءة التفاعلية عن طريق شكل الأيادي الملون والبطاقات في مجال التّدريس يمكنُها إحداث التّأثير في الفرد ومن ثمَّ المجتمع، والتّغيير الإيجابي نحو الأفضل، فإذا كُنَّا نملكُ التّأثير فهو وسيلتنا، أمّا التّغيير فهو قرار الآخر بقدر تأثيرك فيه.
الهدف الأسمى:
الاهتمام بالطِّفل وإظهار مواهبه الكامنة للعالم، لأنّ طفل اليوم هو قائد الغد، هو رجل الغد، هو المهندس والطّبيب والأستاذ والجرَّاح، فلنعمل اليوم بإخلاصٍ لنكون غدا في أيادٍ آمنة.

تحميل كتاب مجلة مشروع اقرأ وارتق الداعم للغة العربية PDF رابط مباشر PDF

رابط التحميل